مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء مركز للبحث والأخلاقيات في مجال الذكاء الاصطناعي

Blog Blog
المصدر SPA 29 Jul 2023 04:21 AM

وافق مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه الذي ترأسه الأمير محمد بن سلمان يوم 25 يوليو، على إنشاء المركز الدولي للأبحاث والأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي، والذي سيقع في الرياض، وسيكون له شخصية اعتبارية عامة واستقلالية مالية وإدارية، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

كما وافق المجلس على ما يلي:

  •          تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة أو نائبه للتفاوض مع الجانب العراقي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين الجانبين.
  •          تفويض وزير الاستثمار أو نائبه للتفاوض مع الجانب العراقي بشأن مشروع اتفاقية بين حكومتي المملكة العربية السعودية والعراق بشأن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في العراق.
  •          تعديل نموذج الاتفاقية بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى بشأن التشجيع والحماية المتبادلين للاستثمارات، الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 387 بتاريخ 14 رجب 1443 هـ، وتفويض وزير الاستثمار أو نائبه للتوقيع على مشروع اتفاقية بين المملكة وجمهورية جيبوتي في هذا الصدد.
  •          باستثناء الأحكام التنظيمية النظامية ذات الصلة، يجري الاحتفاظ بالإطار التنظيمي الخاص بالعمالة المنزلية وما شابه ذلك الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 310 بتاريخ 7 رمضان 1434 هـ حتى تدخل في نفس الوقت اللائحة الفئوية للعمالة المنزلية التي سيتم إصدارها وفقًا للفقرة الثانية من المادة 7 من قانون العمل.