ماراثون الرياض 2023: ليجندز تختتم حملتها وسط تفاعل عالمي في الولايات المتحدة وأوروبا

السباق يعكس حرص المملكة على تقديم تجربة رياضية متكاملة لرفع الوعي بممارسة الرياضة بانتظام وتحسين جودة الحياة
Blog Blog
المصدر الرياض – إدارة الإعلام 19 Feb 2023 12:26 PM

أدارت شركة ليجندز للدعاية والإعلان حملة إعلامية واسعة النطاق خلال إقامة ماراثون الرياض الدولي والذي أُقيم في الفترة من 5 إلى 18 فبراير 2023 بالرياض، تحت رعاية وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لألعاب القوى وعدد أخر من الرعاة مثل شركة «روشن»، و«نيوم»، و«سابك»، و«المسار الرياضي»، و«روح السعودية»، وشركات أخرى. جدير بالذكر أن ماراثون الرياض يعد أحد مبادارات برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق الرؤية السعودية 2030.

يأتي تنظيم الماراثون هذا العام في النسخته الثانية استمراراً للنجاح المدوي الذي حققه بالعام الماضي، وبمشاركة أكثر من 15 ألف عداء من مختلف دول العالم مع تخصيصجوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى تصل إلى مليون ريال سعودي، حيث تسعى المملكة من خلال تنظيم تلك الفعاليات الرياضية الكبرى إلى إبراز مكانتها كواجهة رياضية دولية وتعزيز النمو الاقتصادي في كلا القطاعين الرياضي والسياحي.

من جانبها، أعدت ليجندز ونفذت حملة إعلامية عالمية للترويج لفعاليات السباق، حيث وجهت الدعوة لعدد من الصحف والقنوات الأجنبية مثل رويترز ووول ستريت جورنال وبلومبرغ، إلى جانب تحرير ونشر 50 خبر بـ4 لغات في عدد من المنصات الإعلامية مثل أسوشياتد برس  وإنفو باي ميكسيكو وشركة الأنباء الإسبانية والفرنسية وإنسايدر وريترز وغيرها.

 كذلك، تركز جانب كبير من الحملة على الترويج الرقمي على المنصات الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي عبرالهاشتاقوالمؤثرين بها، مثل تويتر وفيس بوك وإنستجرام، حيث بلغ عدد المنشورات 13 ألف منشور وتحقيق 452 عملية وصول على 260 موقع إلكتروني و5 ألاف حساب على السوشيال ميديا، فيما وصل حجم المشاهدات إلى أكثر من 3 ملايين مشاهدة، فضلاً عن إنتاج برومو السباق وعدد من الفيديوهات الإخبارية ونشرها على موقع الفيديوهات الأشهر يوتيوب للمساهمة في الترويج الرقمي للحدث.

ونظمت ليجندز تلك الفعالية الرياضية الكُبرى بعد النجاحات التي حققتها في تنظيم فعاليات رياضية سابقة مثل تغطية مؤتمر مدرب الصقور هيرفي رينارد، وموسم سباقات الطائف على كأس الملك فيصل وسباق الدرعية إي بري وطواف السعودية 2023، حيث تستثمر ليجندز خبراتها الواسعة في تنظيم الفعاليات العالمية وتخطيط الحملات الإعلامية والتسويقية العالمية والتسويق الرقمي وإنتاج المحتوى الصحافي والمرئي فضلاً عن الخدمات الاتصالية وخدمات العلاقات لعامة، في المساهمة لإبراز وتحقيق رؤية المملكة 2030 وإيصال رسالتها عالمياً.

___________

انطلقت شركة ليجندز من الرياض في أواخر عام 2019 لتقديم خدماتها الاستشارية والتنفيذية ضمن نطاق خبراتها في العلاقات العامة والاتصال حيث تتفرد بقيادة الحملات الدولية وإدارة الأزمات وصناعة المحتويات الرقمية من وإلى المملكة العربية السعودية.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

جوال: 966503078111+

بريد إلكتروني: [email protected]